معلومة نت
24 ديسمبر 2018 ( 2 المشاهدات )
الإعلانات

تحذير: المضادات الحيوية تدمر القلب

معلومة.نت - أصدرت هيئة الأغذية والدواء الأمريكية "FDA" ما وصف بأنه أخطر تحذير من المضادات الحيوية حتى الآن.

وأشارت مجلة "فوربس" الأمريكية، إلى أن هيئة الأغذية والدواء الأمريكية، حذرت من أن استخدام المضادات الحيوية من فئة "الفلوروكينولونات" يمكن أن يؤدي إلى تمزق الأوعية الدموية الخاصة بالقلب.

وقالت الهيئة الأمريكية إن استخدام تلك المضادات الحيوية، التي اشتهر استخدامها في أمراض التنفس والمسالك البولية، يؤدي إلى تمزق الشريان الأورطي، ما يمكن أن يؤدي إلى نزيف حاد وخطر يؤدي إلى وفاة الشخص بأزمة قلبية.

وأبرز أدوية المضادات الحيوية من فئة الفلوروكينولونات، أدوية: فلوكساسين، وسيبروفلوكساسين (المعروف باسم سيبرو)، والنورفلوكساسين، وأوفلوكساسين، وديلافلوكساسين، وجيمي فلوكساسين، والليفوفلوكساسين (المعروف باسم ليفوكين).

وأوضحت الهيئة أن استخدام تلك المضادات الحيوية يؤدي تقليل سمك الطبقة الداخلية للشريان الأورطي، وتؤدي لانفجاره وتسرب الدم منه.

وأشارت إلى أنه تزيد احتمالية التأثير السلبي لتلك المضادات الحيوية في حالة التدخين، لأن التدخين يزيد أصلا معدلات انتفاخ الشريان الأورطي.

ونصحت هيئة الأغذية والدواء الأمريكية المرضى الذين يتناولون مضادات حيوية من فئة الفلوروكينولونات، بعدم التوقف عن تناولها مباشرة، والتحدث مع الطبيب الخاص بهم أولا ليكتب لهم البديل المناسب لحالتهم الصحية.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

مشوار الأهلي في مجموعات الأبطال.. البداية والختام في القاهرة طريقة تسديد رسوم الاستقدام للمغتربين في المملكة العربية السعودية هل تعلم كيف يتم علاج النسيان وكان النبي عليه السلام يفعله كل صباح خلطة من مكونات طبيعية تعمل علي تفييح فوري للجسم لكل عروسة