الإعلانات

تعرف علي 7 خطوات للحفاظ علي صتحك علي مدار شهر رمضان

للمحفاظة علي صحتك من خلال شهر رمضان أقدم لكم نصائح مهمة عليكم أتباعها فهناك الكثير من الأمور الشائعة التي تتسائلين عنها ،وهنا سوف نخبرك بطريقة سهلة تجعلك تتمعين بصحة وحيوية علي مدار شهر رمضان .

ننصح في البداية يجب أن تبدئي وجبة الإفطار بثلاث ثمرات أو خمسة من التمر، مع كوب من المياه، أو كوب من الحليب ليتم تجنب جفاف الجسم، كما يفضل تناول الحليب الخالي من الدسم ليتم حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الإفطار، كما أنه يساعد على الشعور بالشبع بشكل سريعًا.

كما يفضل في وجبة الإفطار الإبتعاد عن كل من تناول الكثير من المقالي، والمعجنات، والنشويات المشبعة بالدهون لكي تتجنبي الشعور بعد وجبة الإفطار بالكسل والتخمة التي تحدث لجميع الناس ، كما ينصح بتجنب تناول الكثير من الحلويات بعد وجبة الإفطار كما يفضل الإكتفاء بقطعة أو إثنين لأنها تكون مليئة بالسعرات الحرارية.

قبل تناول الطبق الرئيسي يفضل تناول صحن من الشوربة للشعور بالشبع بشكل فعال ، ثم تناولي بعد الشوربة طبق كبير من السلطة لكي يساعد ويمد جسمك بالفيتامينات والمعادن الهامة التي يفقدها الجسم أثناء الصيام طوال النهار، وبالتالي تجعلك تقللين من الكمية التي سوف تتناولينها في الطبق الرئيسي.

يجب أن يكون الطبق الرئيسي محتوي على كميات معتدلة من كل الأنواع من البروتين والنشويات والخضار، لكي تتجنبي الشعور بالتخمة سريعًا بعد تناول وجبة الإفطار.

إحرصي بصفة دائمة على عدم إهمال وجبة السحور طوال شهر رمضان، فهي الوجبة التي تمد الجسم بالطاقة، والحيوية طوال نهار شهر رمضان وذلك أثناء الصوم لساعات طويلة، كما أنها تحافظ على ثبات معدل السكر في الدم، وتساعد بشكل فعال على ترطيب الجسم من السوائل التي يفقدها أثناء الصيام، وإبتعدي أيضًا في وجبة السحور عن أي أطعمة مشبعة بالدهون.

يجب تناول 3 لتر أو اكثر من المياه بصفة يومية في شهر رمضان ليتم ترطيب الجسم وتعويضه من المياه التي يفقدها من خلال الصوم، ولكن لا تتناولي كمية كبيرة على وجبة السحور، أو وجبة الإفطار، عليكم توزيع الكمية طوال وقت الإفطار.

كما يفضل النوم في شهر رمضان لمدة 8 ساعات لكي يحصل الجسم على الراحة التي يحتاجها ومد الجسم بالطاقة من خلال النهار.

الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
تعرفي علي الطريقة السهلة لعمل الهريسة